A+ A-

منتخب العراق يكمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما

الدوحة - 22 – 4 (كونا) –- أكمل المنتخب العراقي اليوم الاثنين عقد الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما المقامة في قطر بعد تغلبه على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف واحد.
وضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة حقق العراق فوزا على السعودية بنتيجة (2 - 1) في المباراة التي استضافها استاد (خليفة الدولي) فيما فازت طاجيكستان على تايلاند بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على استاد (الجنوب) في إطار المجموعة ذاتها.
وبذلك يكون العراق قد نجح في الحصول على بطاقة التأهل الأخيرة إضافة إلى تصدره للمجموعة الثالثة بست نقاط يرافقه المنتخب السعودي الذي حل ثانيا بست نقاط أيضا فيما حل منتخب طاجيكستان ثالثا بثلاث نقاط وتايلاند رابعا بثلاث نقاط أيضا.
وينتظر المنتخب العراقي متصدر المجموعة الثالثة المنتخب الحاصل على وصافة المجموعة الرابعة فيما تلتقي السعودية ثاني المجموعة الثالثة بمتصدر المجموعة الرابعة في الدور ربع النهائي.
وفي منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية فازت كوريا الجنوبية على اليابان في المباراة التي استضافها استاد (جاسم بن حمد) بنتيجة هدف مقابل لا شيء فيما استطاع المنتخب الصيني تحقيق الفوز على نظيره الاماراتي بنتيجة (2 - 1) في المباراة التي أقيمت على استاد (عبدالله بن خليفة) في إطار المجموعة نفسها.
وبذلك تتصدر كوريا الجنوبية المجموعة بتسع نقاط بينما حلت اليابان ثانية بست نقاط تليها الصين ثالثة بثلاث نقاط ثم الامارات دون نقاط.
وتلتقي كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة الثانية بنظيرتها اندونيسيا وصيفة المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي فيما تواجه اليابان ثاني المجموعة الثانية المنتخب القطري متصدر المجموعة الأولى في نفس الدور.
ويلتقي يوم غد الثلاثاء في إطار الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات من البطولة كل من منتخب الكويت ضد ماليزيا على استاد (الجنوب) ومنتخب أوزبكستان ضد فيتنام على استاد (خليفة الدولي).
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 في باريس فيما يواجه صاحب المركز الرابع منتخب غينيا ممثل إفريقيا من أجل التأهل للأولمبياد. (النهاية) س س س / م ع ح ع