A+ A-

البحرين والجامعة العربية تبحثان التحضيرات اللازمة لاستضافة المملكة القمة العربية

وزير الخارجية البحريني مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة
وزير الخارجية البحريني مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة
المنامة - 22 - 4 (كونا) -- بحث وزير الخارجية البحريني عبداللطيف الزياني مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي اليوم الاثنين أوجه التعاون والتنسيق المشترك بما فيها جهود البحرين لاستضافة القمة العربية ال33 المقررة في مايو المقبل.
وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الوزير الزياني رئيس مكتب الأمين العام زكي بمناسبة زيارته للبحرين.
وأوضحت الوزارة ان الجانبين بحثا الجهود المبذولة لاستكمال التحضيرات والترتيبات اللازمة لاستضافة البحرين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته ال33 في 16 مايو المقبل وتوفير متطلبات انعقادها على أفضل وجه.
من جانب آخر بحث وزير الخارجية البحريني مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بالمملكة المتحدة اللورد طارق أحمد اليوم أوجه العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين المملكتين في إطار الحوار الاستراتيجي.
وذكرت الخارجية البحرينية في بيان منفصل ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع مجالات تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك على كافة المستويات والارتقاء بها إلى مستويات أشمل بما يلبي الأهداف والمصالح المشتركة.
وناقش الجانبان مستجدات الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والحرب في قطاع غزة وتأثيراتها على السكان المدنيين وظروفهم الحياتية وتداعياتها على السلم والأمن والاستقرار الإقليمي والجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإيقاف إطلاق النار ومنع التصعيد وتخفيف حدة التوتر للحيلولة دون توسع الحرب.
وشددت المباحثات على ضرورة حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لسكان القطاع وتعزيز جهود إحلال السلام العادل والدائم لصالح جميع شعوب المنطقة.
وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية انعقاد القمة العربية ال33 التي ستستضيفها البحرين في ظل الظروف والتحديات الأمنية التي تشهدها المنطقة وضرورة التوصل الى قرارات بناءة تسهم في تعزيز التضامن العربي ودعم جهود إحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة. (النهاية) خ ن ع / ر س