A+ A-

مصر تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والأطقم الطبية بغزة

القاهرة - 22 - 4 (كونا) -— أدانت مصر اليوم الاثنين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة ضد المدنيين العزل والنازحين والأطقم الطبية في قطاع غزة بعد اكتشاف مقابر جماعية في مدينة (خان يونس) مطالبة بمحاسبة مرتكبيها.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد في بيان إنه من المؤسف والمشين أن يستمر انتهاك القانون الدولي والقيم الإنسانية بهذه "الفجاجة" في القرن ال21 على مرأى ومسمع من جميع دول العالم والمنظمات الدولية المعنية ومجلس الأمن.
وطالب البيان بتدخل فوري المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات وإجراء التحقيقات اللازمة للمسائلة ومحاسبة مرتكبيها.
وأضاف أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات قتل وتدمير وعنف على مدار الأسابيع الماضية لا يقل فجاجة وخطورة ويزيد من تفاقم الأزمة ويهدد بتفجر الأوضاع في كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة مشددا على وضع حد فوري للعنف والاعتداءات التي يقوم بها المستوطنون تحت حماية الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم في الضفة.
وكانت تقارير قد تحدثت عن اكتشاف مقابر جماعية في أحد المجمعات الطبية في (خان يونس) بعد انسحاب قوات الاحتلال من المدينة في الأيام الماضية.
وسبق أن اكتشفت مقابر جماعية متفرقة في شمالي القطاع وبمدينة غزة بعد انسحاب جنود الاحتلال من هذه المواقع بعد التمركز فيها ضمت رفات عشرات الجثث لفلسطينيين مقيدين ومعصوبي الأعين. (النهاية) ا س م / م م ج