A+ A-

وزارة (الكهرباء والماء) تنظم يوما توعويا بمناسبة الاحتفال العالمي بيوم الأرض

وزارة (الكهرباء والماء) تنظم يوما توعويا بمناسبة الاحتفال العالمي بيوم الأرض

الكويت - 22 - 4 (كونا) -- نظمت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة يوما توعويا بمناسبة الاحتفال العالمي بيوم الأرض الذي يصادف الـ22 من شهر أبريل من كل عام ويعنى بالاهتمام بالأرض من خلال تقليل الانبعاثات والمحافظة على المياه وترشيد استهلاك الطاقة.
وقالت وكيل الوزارة بالتكليف المهندسة مها العسعوسي في تصريح صحفي عقب افتتاح المعرض المصاحب للاحتفالية التي أقيمت في بهو الوزارة إن (الكهرباء والماء) ممثلة بجميع قطاعاتها تسعى للحفاظ على البيئة من خلال تقليل الانبعاثات الحرارية والاحتباس الحراري عبر استخدام الطاقات المتجددة والوقود قليل الانبعاث وتطوير محطاتها في مختلف المواقع.
وأضافت العسعوسي أن جميع محطات القوى في الوزارة تستخدم الوقود خالي الكربون ما يجعل لون الأبخرة المتصاعدة من تلك المحطات أبيض "وهذا دليل على خلوها من الكربون حرصا على المحافظة على البيئة".
ولفتت إلى أن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الاسكان الدكتور سالم الحجرف كان قد ذكر في احتفالية سابقة حول اطلاق استراتيجية الوزارة (2030) إن الوزارة ستستخدم 30 في المئة من طاقتها عبر الطاقة المتجددة.
وأضافت أن الوزارة تسعى حاليا مع هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومعهد الأبحاث لتطوير تلك المشاريع المتعلقة بالطاقة النظيفة أو الطاقة المتجددة واستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا لإنتاج الطاقة بما يعود بالمحافظة على البيئة. (النهاية) م س ع / خ ع م