A+ A-

السفارة اليابانية: التقديم لمنح دراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في اليابان مطلع مايو

الكويت - 21 - 4 (كونا) -- أعلنت سفارة اليابان لدى دولة الكويت فتح باب التقديم لمنحة الحكومة اليابانية للطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بجامعات اليابان في مرحلة البكالوريوس والبحوث والماجستير والدكتوراه مطلع مايو المقبل تنتهي في 13 يونيو المقبل.
وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم الأحد إنه يمكن للطلبة الكويتيين الذين تتوافر فيهم الشروط التقديم على المنحة وستتسلم السفارة طلبات التقديم للمنحة يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو المقبل على أن ينتهي التقديم يوم الخميس الموافق 13 يونيو المقبل في تمام الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي.
وأضافت أن تسليم الطلب إلى السفارة يكون باليد ويمكن تحميل نموذج الطلب والمعلومات التفصيلية والشروط الأخرى عن طريق رابط المنحة على موقع السفارة اليابانية لدى البلاد.
وعن الشروط لمرحلة البكالوريوس أوضحت أن الطلبة الذين أكملوا 12 عاما دراسيا ولديهم خلفية أكاديمية جيدة يمكنهم التقديم على المنحة على أن يكون سن المتقدم من تاريخ الميلاد في 2 أبريل عام 2000 فما فوق وأن سنوات الدراسة الخمس تبدأ من أبريل 2025 حتى مارس 2030 من ضمنها سنة لدراسة اللغة اليابانية.
وذكرت أن مجالات الدراسة تشمل العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والطبيعية أما بالنسبة لطلبة البحوث (الماجستير والدكتوراه) فتبدأ الدراسة من أبريل أو سبتمبر 2025 حتى مارس 2027 على أن يكون المتقدم من مواليد 2 أبريل 1990 فما فوق وأن يكون قد أكمل 16 عاما دراسيا.
وأفادت السفارة بأنه يمكن للمتقدم أن يكمل الدراسة في التخصص السابق في الجامعة أو أي تخصص مرتبط به لافتة إلى أن سنوات الدراسة قد تزيد بناء على التخصص.
يذكر أن برنامج المنح الدراسية المقدم من الحكومة اليابانية أسس عام 1954 ويهدف إلى زيادة التفاهم المتبادل بين شعب اليابان وشعوب البلاد الأخرى إضافة إلى تقديم مساهمة دولية في الميدان الفكري. (النهاية) ا ص ح / أ م ح