A+ A-

مالي: رئيس المجلس العسكري الانتقالي ينهي مهام تسعة سفراء ومستشارين اثنين

الجزائر - 20 - 4 (كونا) -- أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي في مالي عاصيمي غويتا اليوم السبت إنهاء مهام تسعة سفراء ومستشارين اثنين دون شرح الأسباب لذلك.
وقال المجلس العسكري في بيان إن الأمر يتعلق بكل من سفراء مالي لدى موريتانيا محمد ديباسي ولدى إيطاليا علي كوليبالي ولدى غينيا موديبو تراوري ولدى كندا ومنظمة الطيران المدني الدولية فاطمة براولي ميتي إضافة الى ممادو دياغوراغا الذي يتولى منصب السفير لدى كل من كوبا وهايتي وجامايكا ونيكاراغوا والدومينيكان وغواتيمالا والسلفادور وبيليز وكوستاريكا وبنما والهندوراس ويقيم في هافانا.
وأنهى غويتا أيضا مهام سفيري البلاد في قطر أمادو ديم والسنغال محمد المختار ولدى رواندا ديانغينا يحيى دوكوري ولدى الإمارات العربية المتحدة ماماري كامارا.
وبالنسبة للمستشارين اللذين تم إنهاء مهامهما فيتعلق الأمر بكل من المستشار بسفارة مالي في موسكو درامان كوني والمستشارة نيانتاو سيمون لوازو تاه فيليب التي كانت تشغل منصب مكلفة بمهمة في وزارة الخارجية.
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن إنهاء مهام هؤلاء الدبلوماسيين يأتي في وقت ينتظر أن يتم إجراء تعيينات واسعة على مستوى سفارات وقنصليات مالي بالخارج.
(النهاية) م ر / ر ج