A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
الكويت - 19 - 4 (كونا) -- التاسع عشر من أبريل -------------------- 1964 - تأسيس نادي الفحيحيل الرياضي في منطقة الفحيحيل بمحافظة الأحمدي جنوبي البلاد لينضم إلى العديد من النوادي الرياضية التي انتشرت في محافظات الكويت خلال فترة الستينيات.
1966 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون في شأن تنظيم التعليم العالي وتضمن ثلاثة أبواب الأول حول الأحكام العامة للتعليم العالي والثاني حول الدرجات العلمية وخطة الدراسة والثالث بشأن أحكام انتقالية وختامية.
1998 - مجلس الوزراء يوافق على إنشاء كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت لتكون كيانا منفصلا عن مظلة كلية الآداب وتضم الكلية الجديدة أقسام علم النفس وعلم الاجتماع والجغرافيا والعلوم السياسية.
2018 - الدول الأعضاء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجمعية العامة للأمم المتحدة تنتخب دولة الكويت لعضوية اللجنة المعنية بمنع الجريمة وتحقيق العدالة الجنائية لمدة ثلاثة أعوام.
2020 - وزارة الصحة تدشن تطبيق (شلونك) للأشخاص العائدين من الخارج الخاضعين للحجر المنزلي ويعنى بمراقبة الأشخاص المحجورين ومتابعة مواقعهم والأشخاص المخالطين لهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
2021 – مجلس الوزراء يقرر الاستمرار في تطبيق حظر التجول الجزئي في البلاد اعتبارا من 22/4/2021 وحتى نهاية شهر رمضان المبارك. (النهاية)