A+ A-

الرئاسة الفلسطينية تدين الفيتو الأمريكي على عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة

رام الله - 19 - 4 (كونا) -- أدانت الرئاسة الفلسطينية مساء اليوم الخميس بأشد العباات استخدام الولايات المتحدة النقض في مجلس الأمن الدولي لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان لها إن "الفيتو الأمريكي غير نزيه وغير أخلاقي وغير مبرر ويتحدى إرادة المجتمع الدولي الذي يؤيد بقوة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة حيث تعترف أغلبية دول العالم بدولة فلسطينية وذلك منذ عام 2012 عندما صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفع مكانة فلسطين في الأمم المتحدة إلى وضع الدولة المراقب".
وشددت الرئاسة الفلسطينية على أن "هذه السياسة الأمريكية العدوانية تجاه فلسطين وشعبها وحقوقها المشروعة تمثل عدوانا صارخاً على القانون الدولي وتشجع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.
وأشارت إلى أن التصويت الدولي لصالح حق الشعب الفلسطيني دليل على وقوف العالم موحدا خلف قيم الحق والعدل والحرية والسلام التي تمثلها القضية الفلسطينية وضد جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته. (النهاية) ن ق / ه س ص