A+ A-

مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية يختتم برنامج التدريب (استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج المحتوى)

عدد من المشاركين في البرنامج التدريبي (استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى شبكات التواصل الاجتماعي)
عدد من المشاركين في البرنامج التدريبي (استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى شبكات التواصل الاجتماعي)
الكويت - 18 - 4 (كونا) -- اختتم مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية اليوم الخميس البرنامج التدريبي (استخدام الذكاء الاصطناعي في إنتاج محتوى شبكات التواصل الاجتماعي) بمشاركة عدد من منتسبي وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ووكالة الأنباء القطرية (قنا) ووكالة الأنباء السعودية (واس) وعدد من الجهات الكويتية في القطاعين العام والخاص.
وقال مقدم الدورة عضو مجلس الإعلام الجديد بنقابة الصحفيين البريطانية أحمد الشيخ لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في اليوم الأخير للدورة التي انطلقت 14 أبريل الجاري إن أهميتها تكمن في أن هناك توجها من أغلب المؤسسات الإعلامية الكبرى لإنتاج محتوى إعلامي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مما يستدعي أن تكون هناك استراتيجية لذلك قبل مرحلة الإنتاج يتبين من خلالها الهدف من العملية والآليات التي يتم استخدامها والمبادئ التي يتم إقرارها وأيضا آلية العمل.
وأضاف الشيخ أنه شارك في الدورة عدد من منتسبي مؤسسات كبيرة سواء من داخل الكويت أو من خارجها وتم خلالها استعراض النماذج المستخدمة في عدد من المؤسسات الإعلامية الكبرى في العالم ومنها الأمريكية والبريطانية واستخلصنا منها أهم التجارب والدروس.
وأوضح أنه تم أيضا استعراض أحدث التطبيقات في الذكاء الاصطناعي وأكثرها مصداقية التي يمكن الاعتماد عليها من ضمن مئات التطبيقات في العالم كذلك القيام بالتدريب العملي عليها وهو الجانب الأكبر من هذه الدورة.
وتطرق برنامج الدورة إلى دور خوارزميات الذكاء الاصطناعي في إدارة الشبكات الاجتماعية والتخطيط للمنصات الرقمية في بيئة الذكاء الاصطناعي كذلك الأدوات الأساسية لاستخدام الذكاء الاصطناعي.
كما تناول إنشاء الموضوعات وإنتاج وتحسين الصور وإنتاج وتحسين الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي والدمج بين إنتاج عناصر الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الأخرى وتضمن كذلك تطبيقا عمليا للتخطيط للشبكات الاجتماعية والإنتاج للشبكات الاجتماعية باستخدام الذكاء الاصطناعي والوصول للجمهور في عصر الذكاء الاصطناعي.
ويعتبر مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية الذي أسس في ديسمبر 1995 من أعرق مراكز التدريب الإعلامية إذ قدم مئات البرامج التدريبية في مجالات إعلامية مختلفة.
ويهدف المركز إلى تطوير القدرات والإمكانيات الشخصية الإعلامية والارتقاء بالعمل الإعلامي المهني. (النهاية) م د م / ع ع ح