A+ A-

اليمن.. وفاة شخص وتضرر طرق وشبكات المياه والكهرباء جراء الأمطار في (حضرموت)

عدن – 17 – 4 (كونا) –- أعلنت السلطة المحلية في محافظة (حضرموت) شرقي اليمن مساء اليوم الأربعاء وفاة شخص وتضرر أراض زراعية وطرقات وشبكة الكهرباء وتوصيلات المياه جراء تأثيرات المنخفض الجوي الذي دخل قبل ساعات الى المحافظة المذكورة.
وقال وكيل محافظة (حضرموت) للشؤون الفنية أمين بارزيق في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) "إن التقارير الأولية للأمطار والسيول التي شهدتها محافظة (حضرموت) نتيجة تأثير أخدود من منخفض جوي سجلت حالة وفاة لمواطن وأضرارا لحقت بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه".
وأضاف بارزيق أن التقارير الأولية سجلت أضرارا بالطرقات الإسفلتية وشبكة الكهرباء وخروج آبار المياه في منطقة (ثلة) المغذية لمدينة (المكلا) مركز المحافظة عن الخدمة وجرف عدد من سيارات المواطنين".
وأشار إلى تسجيل أضرار أخرى في الأراضي الزراعية بمديرية (غيل باوزير) والطرق الترابية والأراضي الزراعية في أرياف (المكلا) وتضرر شبكة المياه في (قصيعر) شرق مدينة (المكلا).
وشهدت الساعات الماضية أمطارا غزيرة وتدفقا للسيول على المحافظات اليمنية الشرقية مع تقدم المنخفض الجوي الذي ضرب سلطنة عمان قبل أيام في الأراضي اليمنية وسط استعدادات احترازية تجريها السلطات الحكومية منذ أيام وتعليق الدراسة لمواجهة أي تأثيرات محتملة للمنخفض الجوي. (النهاية) س ن ص / ر ج