A+ A-

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية: ضرورة بلورة رؤية جديدة للنهوض بالتنمية الصناعية عربيا

الرباط - 17 - 4 (كونا) -- أكد المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين المهندس عادل الصقر اليوم الأربعاء أهمية بلورة رؤية جديدة للنهوض بالتنمية الصناعية في الدول العربية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الصقر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة افتتاح اعمال الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية للتنمية الصناعية الذي ينعقد بالرباط بمشاركة وفود الدول العربية الأعضاء في اللجنة.
وشدد الصقر على أن التحديات الهائلة التي تواجهها التنمية الصناعية العربية تملي ضرورة بلورة رؤى جديدة وأفكار مبتكرة قابلة للتنفيذ لتحقيق الطموحات والتطلعات المأمولة.
وأشار إلى أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة الاستشارية للتنمية الصناعية في تعزيز التعاون الصناعي بين الدول العربية وتوطيد دعائم الصناعة العربية وذلك "بما يحقق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة القائمة على أسس تكاملية".
وأضاف أن جدول اعمال اللجنة التي تستمر يومين يتضمن عددا من الموضوعات من بينها "مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي والتي تسعى المنظمة من خلالها تلبية متطلبات الدول العربية في النهوض بالصناعة العربية وإحداث المزيد من الترابط والتشابك بين الهياكل الإنتاجية وتعزيز الشراكة الصناعية التكاملية.
وأبرز أن إعداد هذه الاستراتيجية يتطلب تضافر الجهود والتآزر والتعاون بين مختلف الجهات المعنية في الدول العربية من أجل تحقيق هذا الهدف المنشود مضيفا "ان اجتماعات هذه اللجنة تشكل منبرا مهما للحوار والتشاور والتنسيق". (النهاية) م ر ي / ه س ص