A+ A-

أمين الجامعة العربية: احتواء التصعيد في المنطقة يبدأ بإيقاف مذبحة غزة

الأمين العام لجامعة الدول العربية يلتقي رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة المعنية بالمتابعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية يلتقي رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة المعنية بالمتابعة
القاهرة - 17 - 4 (كونا) -- قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأربعاء إن احتواء التدهور المستمر والخطر في الوضع الأمني في المنطقة يبدأ بوضع حد للمذبحة التي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها يوميا في قطاع غزة.
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء أبو الغيط مع رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة المعنية بالمتابعة والمراقبة الميدانية لتطبيق اتفاقات الهدنة مع الاحتلال الإسرائيلي باتريك جوشات.
وأكد أبو الغيط ضرورة تطبيق قرار مجلس الأمن القاضي بإيقاف إطلاق النار بشكل فوري وإدخال المساعدات الإنسانية للسكان الذين يعيشون اليوم على حافة المجاعة.
كما شدد أبو الغيط على أن التصعيد الحالي يمكن أن يخرج عن سيطرة الأطراف التي تمارسه بما يهدد الأمن في المنطقة بأسرها.
وأكد أن "الحلول السياسية تظل الوسيلة الأفضل لتحقيق الأمن لكافة الأطراف ولكن يظل من الصعب التوصل لمثل هذه الحلول مع إصرار الاحتلال الإسرائيلي على تحقيق أهدافه باستخدام القوة المسلحة ومواصلة استهداف المدنيين".
وشهد اللقاء بحسب البيان تبادلا لوجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية في ضوء الحرب التي تواصل قوات الاحتلال شنها على قطاع غزة في تحد للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وكذا على خلفية التصعيد الخطر والتوترات الأمنية المتلاحقة على أكثر من صعيد لا سيما في الأيام الأخيرة .
واستمع أبو الغيط لعرض مفصل قدمه جوشات حول الأوضاع والمواجهات على مختلف الجبهات التي تراقبها بعثة المراقبة الأممية بما في ذلك الخط الأزرق الذي يمثل خط الهدنة جنوب لبنان. (النهاية) م ف م / ط م ا