A+ A-

مصر تؤكد التزامها بتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية لتحسين إدارة الموارد المائية

جانب من إجتماع اللجنة الفنية الاستشارية ولجنة الخبراء الفنيين لمجلس وزراء المياه الافارقة عن اقليم شمال إفريقيا
جانب من إجتماع اللجنة الفنية الاستشارية ولجنة الخبراء الفنيين لمجلس وزراء المياه الافارقة عن اقليم شمال إفريقيا
القاهرة - 17 - 4 (كونا) -- أكدت مصر اليوم الأربعاء التزامها بتعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية لتحسين إدارة الموارد المائية خاصة أن منطقة شمال إفريقيا تعد من أكثر المناطق التي تعاني من الإجهاد المائي في القارة.
جاء ذلك في كلمة لوزير الموارد المائية والري المصري رئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) الدكتور هاني سويلم لدى افتتاح اجتماع اللجنة الفنية الاستشارية ولجنة الخبراء الفنيين لمجلس وزراء المياه الافارقة عن اقليم شمال افريقيا بالقاهرة.
وأشار سويلم الى تحديات تغير المناخ والوصول لخدمات مياه الشرب والصرف الصحي مؤكدا أنه يمكن تحويل هذه التحديات الى فرص من خلال تضافر الجهود والتعاون المشترك بين الدول وهو ما يبرز أهمية هذا الاجتماع لمناقشة وتحديد الأولويات الإقليمية.
ونوه بأهمية هذا الاجتماع باعتباره منصة للمناقشة وحشد الآراء والأفكار وتحديد أولويات دول اقليم شمال إفريقيا فيما يخص قطاع المياه وذلك لإثراء العملية التحضيرية التي تقوم بها القارة الإفريقية لعرض رؤيتها وأولوياتها خلال فعاليات (المنتدى العالمي العاشر للمياه) المقرر عقده في (بالي) بإندونيسيا مايو المقبل.
وأكد سويلم ضرورة وضع آليات لصياغة خارطة طريق تعكس تطلعات الدول الأعضاء ب (الأمكاو) لرؤية المياه الافريقية لما بعد عام 2025.(النهاية) ا س م / ش م ع