A+ A-

البنك الدولي يعلن تعيين نائب جديد لرئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

واشنطن - 16 - 4 (كونا) -- أعلن البنك الدولي اليوم الثلاثاء عن تعيين المدير الاقليمي في البنك عثمان ديون نائبا جديدا لرئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وذكر البنك الدولي في بيان أن ديون سيقود الشراكات الاستراتيجية للبنك مع الدول المعنية وأصحاب المصلحة في المنطقة وسيرأس محفظة تضم 139 مشروعا بتمويل يتجاوز 27 مليار دولار.
واضاف البيان ان ديون سيتولى كذلك توجيه عمليات تقديم الدعم الفني والمشورة بشأن السياسات والخدمات الاستشارية في المنطقة.
واوضح ان البنك الدولي سيواصل تحت قيادته الدعم الحيوي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التصدي للتحديات المعقدة والمتعددة الأبعاد مشيرا الى ان اولويات البنك الدولي تتضمن تعزيز التحول الاقتصادي وخلق فرص عمل في القطاع الخاص وتنمية رأس المال البشري من خلال تعزيز الحماية الاجتماعية الشاملة وتحسين أنظمة التعليم والرعاية الصحية وزيادة القدرة على التكيف مع تغير المناخ بدعم مشاريع الطاقة الخضراء والأمن المائي والغذائي وتطوير البنية التحتية الحيوية بما في ذلك البنية التحتية الرقمية.
ويعد عثمان ديون مناصرا قويا للمساواة بين الجنسين ودعم الشباب وهو ملتزم بتعزيز جهود البنك الدولي في البيئات الهشة والمناطق المتأثرة بالصراعات.
وكان ديون قد شغل منصب المدير القطري لإريتريا وإثيوبيا وجنوب السودان والسودان حيث قاد توسعا كبيرا في مشاركة البنك الدولي مشرفا على محفظة بقيمة 5ر17 مليار دولار.
وتصدرت إثيوبيا تحت قيادته لهذا المنصب قائمة الدول المتعاملة مع المؤسسة الدولية للتنمية ببرنامج طموح يسعى لتحقيق تأثير تحويلي على حياة الناس من خلال توسيع الوصول إلى خدمات المياه والكهرباء والخدمات الصحية.
كما لعب في السودان دورا حاسما في إعادة البلاد إلى الانخراط الكامل مع البنك الدولي بعد نحو ثلاثة عقود من الانقطاع.
وانظم عثمان ديون إلى البنك الدولي في عام 2000 وعمل على قضايا التنمية في بلدان متباينة الدخل في كل من أفريقيا وشرق آسيا وأمريكا اللاتينية وجنوب آسيا.(النهاية) ا م م / م ع ح ع