أهم الاخبار
A+ A-

السعودية وباكستان تؤكدان حرصهما على تعزيز بيئة الاستثمار

إسلام أباد - 16 - 4 (كونا) -- أكد وزيرا خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وباكستان إسحاق دار اليوم الثلاثاء حرصهما على تعزيز بيئة الاستثمار فيما بينهما والدور المهم الذي يلعبه (مجلس تيسير الاستثمار الخاص) بين بلديهما في هذا الشأن.
وذكرت الخارجية الباكستانية في بيان أن ذلك جاء خلال انطلاق أعمال (مجلس تيسير الاستثمار الخاص) الذي عقد في إسلام أباد اليوم بمشاركة وزيري خارجية البلدين اللذين ترأسا وفدي بلديهما في اجتماعات المجلس.
وأضاف البيان أن الوزير الباكستاني سلط الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية الثنائية والدور الحاسم للاستثمارات السعودية في رعاية هذه العلاقة مشيرا إلى أن باكستان تهدف من خلال المجلس إلى تبسيط عمليات الاستثمار وضمان اتخاذ قرارات سريعة وتعزيز بيئة صديقة للاستثمار في باكستان.
كما استعرض اسحق دار الفرص الوفيرة التي تمتلكها باكستان في العديد من القطاعات كالزراعة وتكنولوجيا المعلومات والتعدين داعيا المستثمرين السعوديين إلى الانخراط في شراكات متبادلة المنفعة.
كما أعرب عن ثقته في الروابط القوية بين البلدين التي ستعكس نموا اقتصاديا كبيرا وفوائد دائمة لكليهما.
ونقل البيان عن الجانب السعودي اهتمامه بتحسين بيئة الاستثمار في باكستان معربا عن تقديره لدور (مجلس تيسير الاستثمار) في حل العديد من قضايا الاستثمار والأعمال.
كما أكد الجانب السعودي حرصه الشديد على مواصلة الاستثمار في القطاعات الرئيسة في باكستان.
ووفقا للبيان استعرض وزيرا خارجية السعودية وباكستان عددا من التطورات الأخيرة في المنطقة والمأساة الإنسانية التي يشهدها قطاع غزة داعيين إلى إيقاف فوري لإطلاق النار والجرائم التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي.(النهاية) س ب ك / أ م س