A+ A-

الأمين العام للأمم المتحدة يحث الإحتلال الإسرائيلي على عدم الرد بعد الهجوم الإيراني

طهران – 15 – 4 (كونا) -- حث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الاثنين الإحتلال الإسرائيلي على عدم الرد بعد الهجوم العسكري الإيراني الأخير داعيا في الوقت نفسه جميع الأطراف الى ضبط النفس.
وذكرت وكالة الانباء الرسمية الإيرانية أن غوتيريش قال خلال إتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان "نحث إسرائيل على عدم الرد من أجل التخفيف من حدة التوترات في المنطقة".
وأعرب غوتيريش عن ارتياحه لوقف طهران المزيد من العمليات ضد الإحتلال الإسرائيلي داعيا جميع الأطراف المنخرطة في الصراعات الإقليمية إلى مواصلة ضبط النفس.
من جانبه قال أمير عبداللهيان إنه "لم يكن أمام إيران خيار سوى الدفاع المشروع ومعاقبة الكيان الصهيوني بعد قصفه القنصلية الإيرانية وعدم إدانته من قبل مجلس الأمن الدولي".
وأضاف عبداللهيان أن "طهران كانت قادرة على توسيع نطاق عملياتها لكنها استهدفت فقط القواعد العسكرية للإحتلال الإسرائيلي التي تم من خلالها مهاجمة القنصلية".
وكانت إيران شنت يوم السبت الماضي هجوما واسعا بالمسيرات والصواريخ على أهداف داخل أراضي الاحتلال الإسرائيلي ردا على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق مطلع الشهر الجاري. (النهاية) م و / ر ج