A+ A-

متحدث باسم البنتاغون: قواتنا الاضافية في الشرق الاوسط لا تزال موجودة

واشنطن - 15 – 4 (كونا) –- اعلنت وزارة الدفاع الامريكية اليوم الاثنين ان القوات الامريكية الاضافية التي أرسلت الى الشرق الاوسط "لا تزال موجودة" وذلك في الوقت الذي يناقش الاحتلال الاسرائيلي الرد المحتمل على الهجوم الايراني.
وقال المتحدث باسم الوزارة بات رايدر في مؤتمر صحفي ان "القطع العسكرية الاضافية التي تم نقلها الى الشرق الاوسط قبل الهجوم الايراني على اسرائيل لا تزال موجودة هناك".
واضاف رايدر "كما قال وزير الدفاع لويد اوستن سرا وعلنا فإننا لا نريد تصعيدا في المنطقة ولكننا لن نتردد في اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية قواتنا وايضا للدفاع عن اسرائيل".
يذكر ان القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) اعلنت امس الأحد أن قواتها المدعومة بمدمرات القيادة الأمريكية في أوروبا دمرت في اليومين الماضيين أكثر من 80 طائرة مسيرة هجومية أحادية الاتجاه وما لا يقل عن ستة صواريخ باليستية كانت موجهة لمهاجمة الاحتلال الاسرائيلي من إيران واليمن.
وكان الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش قال في الجلسة الطارئة لمجلس الامن امس انه "لا المنطقة ولا العالم يستطيعان تحمل نشوب حرب اخرى" محذرا من تداعيات التصعيد الخطير بين ايران والاحتلال الاسرائيلي.
واضاف غوتيريش ان "منطقة الشرق الأوسط على حافة الهاوية وان شعوبها تواجه خطرا حقيقيا بنشوب صراع شامل" مؤكدا ضرورة قيام جميع الاطراف بتهدئة التوترات وممارسة أقصى دراجات ضبط النفس. (النهاية) أ م م / ر ج