A+ A-

الجزائر: مشاركة 70 فيلما في مهرجان الفيلم المتوسطي وتخصيص برنامج خاص للتضامن مع فلسطين

الجزائر - 15 - 4 (كونا) -- أعلن محافظ مهرجان الفيلم المتوسطي محمد علال اليوم الإثنين مشاركة 70 فيلما جديدا يمثلون 18 بلدا متوسطيا إضافة إلى تخصيص برنامج خاص للتضامن مع فلسطين.
وقال علال في مؤتمر صحفي إن "السينما الإيطالية ستكون ضيف شرف الطبعة الرابعة" مضيفا أن "كل الأفلام المعروضة للمنافسة أنتجت بين سنتي 2022 و2024".
وذكر أنه "من ضمن هذه الأفلام التي تعرض لأول مرة بالجزائر والتي تجمع بين الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية يوجد 46 فيلما معنيا بالمسابقة الرسمية للمهرجان إضافة إلى عروض خاصة بالسينما الفلسطينية وأخرى بالمرأة والسينما المتوسطية".
وأضاف أن "مهرجان الفيلم المتوسطي يعود بعد غياب دام أربع سنوات برؤية جديدة وعزيمة قوية لتكون منصة لاكتشاف المواهب وشريكا في إنتاج الأفلام للسينمائيين الشباب وذلك من خلال مرافقتهم في مختلف مراحل الإنتاج السينمائي".
وبين علال أن "المهرجان سيتخلله برنامجا خاصا تضامنا مع الشعب الفلسطيني يحمل عنوان ( تحيا- فلسطين) تعرض خلاله سبعة أعمال سينمائية فلسطينية قصيرة على الجمهور والمشاركين تباعا طيلة أيام المهرجان قبل عرض الأفلام الخاصة بالمنافسة الرسمية وذلك بحضور نجوم من السينما الفلسطينية من بينهم الممثل كمال الباشا والمخرجة نجوى النجار".
وتجري فعاليات المهرجان لهذا العام في الفترة من 24 إلى 30 من إبريل الجاري بمدينة (عنابة) شرقي الجزائر. (النهاية) م ر / م ع ح ع