A+ A-

لبنان .. (المقاومة) تعلن عن تفجير عبوات ناسفة بقوة للاحتلال اجتازت الحدود

بيروت – 15 – 4 (كونا) –- قالت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية اليوم الاثنين ان (المقاومة) فجرت عبوات ناسفة بقوة تابعة للاحتلال الاسرائيلي اجتازت الحدود اللبنانية الجنوبية.
ونقلت الوكالة عن (المقاومة) قولها في بيان ان مقاتليها "زرعوا العديد من العبوات الناسفة في ‏منطقة (تل إسماعيل) المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية".
وأوضحت انه عند تجاوز قوة تابعة للاحتلال الاسرائيلي الحدود ووصولهم الى موقع العبوات تم تفجيرها بهم ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوة.
وفي سياق متصل بالمواجهات العسكرية في جنوبي لبنان ذكرت الوكالة ان طيران الاحتلال شن سلسلة غارات استهدفت بلدة (الضهيرة) وأطرافها ومنطقة (اللبونة) جنوب (الناقورة) منذ صباح اليوم وشن غارتين على طريق (علما) و(الضهيرة) ما أدى إلى قطع الطريق من الجهتين.
وأضافت ان أطراف بلدتي (الناقورة) و(علما الشعب) تعرضت لقصف مدفعي من قوات الاحتلال وتزامن ذلك مع تحليق للطيران الاستطلاعي للاحتلال فوق الجنوب.
وقالت الوكالة ان طيران الاحتلال نفذ أيضا غارة فجر اليوم على منزل في بلدة (صديقين) ما نتج عن تدميره بالكامل وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعشرات المنازل المحيطة بذلك المنزل المستهدف ووقوع تسع اصابات متوسطة وطفيفة نقلوا الى مستشفيات مدينة (صور) للمعالجة.
يذكر ان لبنان يشهد منذ عملية (طوفان الاقصى) بالسابع من اكتوبر الماضي مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي بين قوات الاحتلال و(المقاومة) في المناطق الجنوبية وعند الحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة. (النهاية) ا ي ب / ض ح