A+ A-

لبنان .. اعادة فتح مطار بيروت أمام حركة الملاحة الجوية

بيروت - 14 - 4 (كونا) -- أعاد لبنان اليوم الأحد فتح مطار (رفيق الحريري الدولي) في بيروت أمام حركة الملاحة بعد إغلاقه مجاله الجوي مؤقتا إثر توتر الأوضاع العسكرية بين ايران والاحتلال الاسرائيلي مساء أمس السبت.
وقالت المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية في بيان إنها أعادت فتح المطار في بيروت أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة منه وإليه التزاما بقرار الحكومة القاضي بإغلاق المجال الجوي اللبناني أمام حركة الطيران حتى صباح اليوم.
وأعلنت وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية في بيان مساء أمس السبت توقف مطار (رفيق الحريري الدولي) عن استقبال الطائرات احترازيا وبشكل مؤقت من منطلق الحرص على سلامة وأمن الأجواء اللبنانية.
من جهة أخرى وعلى خط المواجهات العسكرية جنوبي لبنان أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن القطاع الشرقي من الجنوب شهد أعنف ليلة بالغارات والقصف المدفعي نفذه جيش الاحتلال الاسرائيلي اذ شن طيرانه الحربي هجمات متتالية على بلدات (كفرحمام) و(الخيام) و(السريرة).
وذكرت الوكالة أن مدفعية جيش الاحتلال قصفت بالقذائف كذلك بلدات (حولا) و(وادي السلوقي) و(الخريبة) وأطراف بلدات (الخيام) و(راشيا الفخار) و(حولا).
بينما نقلت عن (المقاومة) إعلانها في بيان استهداف عناصرها فجر اليوم الأحد مقر الدفاع الجوي والصاروخي التابع لجيش الاحتلال في ثكنة (كيل) ‏في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ (كاتيوشا).
ونفذت إيران مساء أمس السبت هجوما "موسعا" بالمسيرات والصواريخ على أهداف محددة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على "جرائم" الاحتلال الإسرائيلي ومنها قصف القنصلية الإيرانية لدى العاصمة السورية دمشق قبل أيام. (النهاية) ك ب ش / م ج ب