A+ A-

الولايات المتحدة تعلن عن مبيعات عسكرية إلى السعودية بأكثر من 100 مليون دولار

واشنطن - 11 - 4 (كونا) -- أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس الموافقة على مبيعات عسكرية إلى السعودية قيمتها 1ر101 مليون دولار دعما للمملكة في مواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية.
وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للحكومة الأمريكية في بيان لها إن الصفقة تقضي بيع "أنظمة توزيع المعلومات متعددة الوظائف والمعدات ذات الصلة" إلى السعودية التي تعد حليفا رئيسيا للولايات المتحدة خاصة في منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت أن الصفقة "ستعمل على تحسين قدرة المملكة العربية السعودية على المراقبة لمواجهة التهديدات الإقليمية الحالية والمستقبلية وتعزيز الدفاع عنها وتحسين إمكانية التشغيل البيني مع الأنظمة التي تديرها القوات الأمريكية والشركاء الآخرون في منطقة الخليج".
وأكدت أن هذه الصفقة ستدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة وأن وزارة الخارجية الأمريكية وافقت على الصفقة أمس الأربعاء وجرى تسليم إخطار رسمي للكونغرس بذلك.
وأضافت الوكالة أن صفقة الأسلحة المحتملة "ستدعم أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تحسين أمن دولة شريكة تمثل قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في منطقة الخليج". (النهاية) ع س ج / ه س ص