A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 9 - 4 (كونا) -- التاسع من أبريل

---------------

1962 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانونا بشأن براءات الاختراع والرسوم والنماذج الصناعية وحدد القانون منح براءات الاختراع عن كل ابتكار جديد قابل للاستغلال الصناعي سواء كان متعلقا بمنتجات صناعية جديدة أو بطرق أو وسائل صناعية مستحدثة أو بتطبيق جديد لطرق أو وسائل صناعية معروفة.
1991 - مجلس الأمن يصدر القرار رقم (689) الذي أيد فيه إنشاء وحدة للمراقبين الدوليين تابعة للأمم المتحدة لمراقبة الحدود الكويتية - العراقية.
2007 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح مجمع (الأفنيوز) التجاري للتسوق في منطقة الري وبلغت تكلفة تشييده 650 مليون دينار كويتي وأقيم على مساحة 395 ألف متر مربع ويضم محال تجارية ومطاعم ومركزا ترفيهيا وسوقا قديما.
2020 - مجلس الوزراء الكويتي يقرر تكليف الجهات المختلفة التي صدرت لها تصاريح بعدم التعرض أثناء فترة حظر التجول بتقليص عدد المصرح لهم إلى 50 في المئة من العدد الإجمالي الذي كان قائما وتكليف الإدارة العامة للطيران المدني إصدار تعميم يسمح بموجبه بتسيير رحلات جوية لكل شركات الطيران لسفر الراغبين من المقيمين في البلاد إلى أوطانهم.
2020 – مجلس الوزراء يقرر الموافقة على مقترح وزارة التجارة والصناعة بشأن اعتماد تطبيق نظام إلكتروني لتنظيم وحجز مواعيد للذهاب لمراكز التسوق المختلفة والجمعيات التعاونية لتسهيل خدمات المستهلكين والحد من الاختلاط والتزاحم وتجنب نشر العدوى بين المستهلكين.
2023 - صدور مرسوم بتشكيل الوزارة برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح وتشكيل حكومته الثالثة والـ43 في تاريخ الكويت. (النهاية)