A+ A-

جيش الاحتلال ينسحب من (خانيونس) بعد أربعة أشهر من الاجتياح البري

الدمار في مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة
الدمار في مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة

غزة - 7 - 4 (كونا)-- انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد من معظم أحياء مدينة (خانيونس) جنوب قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت نحو أربعة أشهر مخلفا دمارا واسعا في كافة أحياء المدينة وعشرات الشهداء والجرحى.
وأعلنت السلطات الصحية في غزة في بيان عن انتشال عدد من الشهداء بعد تراجع آليات الاحتلال لثكنات عسكرية أقامها شرق المدينة منذ بدء اجتياحه البري لها.
وقال شهود عيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن جيش الاحتلال خلف دمارا هائلا في الممتلكات والمباني السكنية والطرقات ومربعات سكنية وشوارع رئيسية ومستشفيات ومرافق عامة ولم تعد قابلة للحياة.
ومن جانبه قال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان رسمي "إن الجيش سحب كل قواته البرية من جنوب قطاع غزة ما عدا كتيبة واحدة".
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن الجيش سحب جميع الوحدات التابعة للفرقة (98) بألويتها الثلاثة من منطقة (خانيونس) بعد قتال دام أربعة أشهر ولم يتبق في غزة سوى لواء واحد العامل في ممر (نتساريم) على طريق صلاح الدين (الممر الذي أقامه الجيش لقطع الشمال عن الجنوب بهدف منع سكان غزة من العودة إلى شمال القطاع).
في المقابل قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) "إن جيش الاحتلال دخل معظم مناطق قطاع غزة ودمرها بشكل كامل ويتغنى بأنه نجح في تفكيك كتائبها".
وأضافت القسام في بيان صحفي "أنه في كل مرة كان يعود فيها جيش الاحتلال لمناطق يفترض أنه لن يجد فيها مقاومة كان يتفاجأ بمقاومة عنيفة ونوعية".
وكانت العملية العسكرية التي شنها جيش الاحتلال على مدينة (خانيونس) قد بدأت في الثالث من ديسمبر الماضي ونزح آلاف السكان منها إلى مدينة (رفح) أقصى جنوب القطاع والمتاخمة للحدود المصرية والملاصقة لخانيونس. (النهاية) واب / م م ج