A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 7 - 4 (كونا) -- السابع من أبريل

---------------

1986 - منتخب الكويت الوطني يفوز بدورة الخليج العربي الثامنة لكرة القدم التي أقيمت في البحرين للمرة السادسة في تاريخ البطولة التي بدأت عام 1970 واحتفظت الكويت بالكأس للمرة الثانية على التوالي.
1996 - وفاة عبدالعزيز علي المطوع عن عمر ناهز 86 عاما وهو أحد أبرز من عمل في مجال التبرعات ومساعدة المحتاجين حيث عمل على تأسيس جمعية الإرشاد الدعوية وتأسيس اللجنة الإسلامية لمساعدة الفلسطينيين وأسر الشهداء بعد حرب 1967.
2010 - منتخب الكويت للرماية يحقق عشر ميداليات منها سبع ذهبيات وفضيتان وبرونزية في منافسات البطولة الآسيوية لرماية الأطباق الطائرة التي أقيمت في العاصمة التايلندية بانكوك.
2016 - مؤسسة البترول الكويتية توقع عقودا مع كل من (بريتش بتروليوم) و(شل) و(قطر غاز) لاستيراد 5ر2 مليون طن سنويا من الغاز المسال.
2022 - المخترع الكويتي عادل الوصيص يحقق المركز الأول على مستوى الخليج في مسابقة أفضل مشروع لتنقية المياه ومعالجتها في دول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في جناح مجلس التعاون بمعرض (إكسبو دبي).
2023 - فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول لجامعة الكويت (كويت سات -1) يعلن التقاط القمر أولى صوره لدولة الكويت ودمجها في لوحة (موزاييك) مقدما منظرا جميلا للنصف الشرقي للبلاد منذ إطلاقه مطلع العام 2023. (النهاية)