A+ A-

ولي العهد السعودي يبحث مع رئيس الوزراء الأسباني تطورات الأوضاع في غزة

ولي العهد السعودي خلال استقباله رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز في جدة
ولي العهد السعودي خلال استقباله رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز في جدة
جدة - 2 - 4 (كونا) -- بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان اليوم الثلاثاء مع رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود الدولية المبذولة لإيقاف العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان ذلك جاء خلال استقبال ولي العهد السعودي لرئيس الوزراء الاسباني في جدة.
وذكرت (واس) ان الجانبين بحثا الدفع بعملية السلام وفقا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
واضافت ان الجانبين أكدا أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإيقاف حربه على غزة والالتزام بالقوانين الدولية والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لغزة دون تأخير.
وأوضحت أن الجانبين بحثا أيضا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة الى بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات فضلا عن استعراض علاقات الصداقة بين البلدين.
وأعلنت اسبانيا أمس الاثنين أن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز سيقوم بجولة شرق أوسطية تشمل الاردن والسعودية وقطر والأردن لبحث تطورات الأزمة في قطاع غزة وآفاق تطبيق حل الدولتين لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.
وخلف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والذي يستمر منذ انطلاق عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر من العام الماضي أكثر من 32845 شهيدا ونحو 76 ألف مصاب إضافة إلى آلاف المفقودين حتى الآن وفقا لآخر الإحصائيات الصادرة عن السلطات الصحية في غزة. (النهاية) ف ن / م ع ح ع