A+ A-

استشهاد 5 فلسطينيين بينهم طفل بقصف إسرائيلي استهدف (دير البلح) وسط قطاع غزة

غزة - 1 - 4 (كونا)-- استشهد خمسة فلسطينيين بينهم طفل وموظف في الأمم المتحدة مساء اليوم الاثنين في قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مربع سكني وسيارتين بمدينة (دير البلح) وسط قطاع غزة.
وقالت السلطات الصحية بغزة في تصريح صحفي إن طفلا فلسطينيا استشهد وأصيب 20 آخرون بقصف شنته طائرات الاحتلال استهدفت من خلاله مسجد (البشير) ومربعا سكنيا في منطقة (الحكر) جنوب غرب مدينة (دير البلح) وسط قطاع غزة.
كما استشهد أربعة فلسطينيين بينهم موظف في الأمم المتحدة بقصف استهدفت طائرات الاحتلال من خلاله سيارتين على شارع البحر غرب مدينة دير البلح.
وكانت طائرات الاحتلال قد شنت عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة فيما أفاد شهود عيان باستهداف منزل لعائلة (قاسم) في حي الدرج بمدينة غزة.
كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال مدينة (الزهراء ومنطقة (المغراقة) وسط قطاع غزة.
يأتي ذلك بعد ساعات من انسحاب جيش الاحتلال صباح اليوم الإثنين من مجمع (الشفاء) الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة مخلفا دمارا هائلا ومئات الشهداء والمصابين.
ووفقا لاحصائيات نشرها المكتب الإعلامي الحكومي بغزة فان جيش الاحتلال أعدم أكثر من 400 فلسطيني خلال عمليته العسكرية التي استهدفت مجمع (الشفاء) الطبي ومحيطه وهي الثانية من نوعها منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي.
كما ترك جيش الاحتلال جثامين لشهداء أعدمهم من النازحين داخل أروقة المجمع وبقيت على الأرض ما أدى إلى تحللها.
وفي السياق ذاته شدد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل أن جيش الاحتلال دمر كل الأقسام والمباني والبنية التحتية في مجمع (الشفاء) الطبي.
وأضاف بصل أن جميع أصحاب مناشدات الإغاثة التي وصلتهم في السابق استشهدوا في مجمع (الشفاء) فيما يصعب إحصاء عدد الشهداء.
ونوه إلى أن جيش الاحتلال قام بجرف الطرقات ودفن الجثث داخل وفي محيط مجمع الشفاء.
وحول مجمع (ناصر) الطبي في (خانيونس) جنوب القطاع ناشدت السلطات الصحية كافة المؤسسات الدولية والأممية والمجتمع الدولي ببذل الجهود من أجل إعادة تشغيل مستشفى (ناصر) وتوفير الحماية للمؤسسات الصحية.
وقالت السلطات الصحية في بيان مقتضب إن خروج مستشفى (ناصر) من الخدمة يعتبر ضربة قاسمة للخدمة الصحية التي تقلصت إلى ادنى مستوياتها ويحرم المرضى من الحصول على الخدمات العلاجية لا سيما بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال القطاع.
وأعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة في وقت سابق اليوم استشهاد 63 فلسطينيا واصابة 94 آخرين خلال ال24 ساعة الماضية بسبب استمرار عدوان الاحتلال الاسرائيلي وارتكابه ست مجازر في قطاع غزة لترتفع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل منذ عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي إلى 32845 شهيدا و75392 جريحا. (النهاية) واب / م م ج