A+ A-

وزير قطري: (إكسبو الدوحة للبستنة) استقطب حوالي 22ر4 مليون زائر

الدوحة - 28 - 3 (كونا) -- قال وزير البلدية القطري عبدالله العطية اليوم الخميس إن معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة شهد استقطاب ما يقارب 22ر4 مليون زائر وإقامة حوالي سبعة آلاف فعالية خلال 179 يوما.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير العطية في حفل أقيم بمناسبة ختام المعرض الذي انطلق في الدوحة في الثاني من أكتوبر الماضي تحت شعار (صحراء خضراء بيئة أفضل) بمشاركة 77 دولة منها دولة الكويت.
وأوضح العطية أن فعاليات المعرض تضمنت 54 احتفالا وطنيا و124 مؤتمرا وندوة و198 فعالية للوزارات والجهات الحكومية و600 عرض مسرحي و1727 ورشة عمل تتعلق بمحاور الإكسبو.
ووصف المعرض بأنه "شكل علامة فارقة في تاريخ المعارض الدولية للبستنة حيث كان أول معرض من فئة (أي 1) يقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" مشيرا إلى أن هذا الحدث الدولي يعتبر "منصة فعالة لتعزيز التعاون المشترك وزيادة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والاستدامة في مجال البستنة والزراعة من أجل مستقبل أخضر ومستدام للجميع".
وارتكز معرض إكسبو الدوحة على (تقنيات الزراعة الحديثة) و(التكنولوجيا والابتكار) و(الوعي البيئي) و(الاستدامة البيئية) إلى جانب تقديم برامج لتشجيع الجمهور وإلهامه واطلاعه على الحلول المبتكرة الرامية إلى الحد من ظاهرة التصحر.
وفاز جناح دولة الكويت في معرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة أمس الأربعاء بجائزة (الأكثر تعليما) حيث ضم الجناح الكويتي في المعرض أقساما عدة هي المنطقة التفاعلية والمتحف الأسطواني وواحة الكويت إضافة إلى منطقة للأطفال.
يذكر أن النسخة المقبلة من معرض إكسبو للبستنة ستستضيفها اليابان عام 2027. (النهاية) س س س / م ع ع