A+ A-

وزيرا خارجية عمان وروسيا يبحثان تطورات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

مسقط - 28 - 3 (كونا) -- بحث وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف تطورات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة وجهود إيقاف إطلاق النار ودخول جميع المساعدات الإنسانية إلى القطاع دون قيود.
وقالت الخارجية العمانية في بيان اليوم الخميس إن الوزيرين تطرقا خلال اتصال هاتفي إلى المساعي التي تبذلها الحكومة الروسية في القضية الفلسطينية واستضافتها مؤخرا اجتماعا للفصائل الفلسطينية في موسكو من أجل توحيد الصف الفلسطيني وتقويته عبر تحقيق التوافق بين مختلف الأطراف.
وأضاف البيان أن وزير الخارجية العماني ثمن الموقف الروسي الداعم للحقوق الفلسطينية المشروعة بينما أكد وزير الخارجية الروسي تأييد بلاده لترجمة الموقف السياسي الداعي لحل الدولتين إلى واقع عملي وعقد مؤتمر دولي يؤمن متطلبات السلام العادل والدائم.
على جانب آخر أشار البيان إلى أن الوزير البوسعيدي عبر للوزير الروسي عن مواساته وتعازيه في ضحايا الهجوم "الإرهابي الدامي" على قاعة (كروكس) للحفلات بموسكو.
وكانت وكالة (تاس) الروسية للأنباء ذكرت أن مسلحين يحملون بنادق رشاشة فتحوا يوم الجمعة الماضي النيران داخل قاعة (كروكس) أثناء عرض موسيقي وألقوا بعد ذلك قنبلة حارقة ما أدى إلى اشتعال النيران وسقوط عشرات القتلى والجرحى. (النهاية) ن ف ع / م ع ع