A+ A-

اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يؤكدون أهمية تعاونهم الامني

طوكيو - 28 - 3 (كونل) -- اكدت اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اليوم الخميس أهمية التعاون الأمني بينهم لضمان السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي منطقة المحيطين الهندي والهادئ وخارجها.
وقالت وزارة الدفاع اليابانية أن ذلك جاء خلال مباحثات بين رئيس هيئة الأركان المشتركة اليابانية الجنرال يوشيهيدي يوشيدا ونظيريه الامريكي الجنرال تشارلز كيو براون جونيور والكوري الجنوبي الأدميرال كيم ميونغ سو عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.
وأضافت أن المسؤولين تطرقوا إلى مبادرات التعاون الثلاثي وقضايا الأمن العالمي والاستفزازات الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية.
وأشارت الوزارة إلى أن المسؤولين اشادوا بالجهود المشتركة لتقاسم معلومات الإنذار من الصواريخ الكورية الشمالية وتنفيذ خطة المناورات الثلاثية متعددة السنوات التي تم الاتفاق عليها في قمة (كامب ديفيد) واجتماع وزراء دفاع الدول الثلاث العام الماضي.
وأوضحت أن المسؤولين اتفقوا على أن التصرفات الاستفزازية التي تقوم بها كوريا الشمالية بما في ذلك التطورات النووية والصاروخية تعكس أهمية زيادة عمق وحجم ونطاق التعاون بين دولهم الثلاث.(النهاية) م ك / م خ