A+ A-

مجلس الوزراء السعودي يرحب بقرار مجلس الأمن الداعي لإيقاف إطلاق النار في غزة

جدة - 26 - 3 (كونا) -- رحب مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى إيقاف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ذلك جاء خلال جلسة مجلس الوزراء التي ترأسها ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.
ونقلت (واس) في بيان عن وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري القول إن مجلس الوزراء اطلع في اجتماعه على نتائج استقبال ولي العهد السعودي لسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء الخميس الماضي.
وأضافت أن المجلس بحث مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية وما بذلته السعودية من جهود بالتعاون مع شركائها في المنطقة والعالم لإيجاد حل للأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة.
وأفادت بأن المجلس وافق على انضمام السعودية إلى اتفاقية منظمة العمل الدولية بشأن الإطار الترويجي للسلامة والصحة المهنيتين.
وقالت إن المجلس اعتبر اليوم السنوي لمبادرة السعودية الخضراء الذي يوافق غدا الأربعاء 27 من شهر مارس ترسيخا لاهتمام المملكة بقضايا البيئة محليا ودوليا ودعما لنهجها في قيادة الحقبة الخضراء والعمل المناخي.
وكان سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي وصل إلى مدينة (جدة) الخميس الماضي في زيارة رسمية للمملكة.
وأكد سموه أن زيارته للمملكة تأتي انعكاسا للعلاقات الثنائية التاريخية المتجذرة والروابط الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين معربا عن خالص شكره لولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان على دعوته الكريمة التي تأتي في إطار التشاور والتنسيق الثنائي المستمر بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين. (النهاية) ف ن / م ع ح ع