A+ A-

ماليزيا ترحب بقرار مجلس الامن بشأن الايقاف الفوري لاطلاق النار في قطاع غزة

كوالالمبور - 26 - 3 (كونا) -- رحبت ماليزيا اليوم الثلاثاء بقرار مجلس الامن الدولي رقم (2728) الذي يطالب ب "وقف فوري لإطلاق النار" والافراج غير المشروط عن جميع الرهائن ورفع جميع الحواجز امام تقديم المساعدات الانسانية في قطاع غزة.
وقال رئيس وزراء ماليزيا انور ابراهيم في بيان "يجب على سكان غزة ان يرتاحوا من الالم الذي عانوا منه ما يقارب ستة اشهر" مطالبا بتنفيذ القرار الملزم قانونا على الفور.
وأشاد ابراهيم في هذا المجال "بشجاعة والتزام" الأعضاء العشرة المنتخبين في المجلس وهم الجزائر وغويانا والإكوادور واليابان ومالطا وموزمبيق وسيراليون وسلوفينيا وكوريا الجنوبية وسويسرا.
من جهتها طالبت وزارة الخارجية الماليزية الكيان الاسرائيلي المحتل بتطبيق التزاماته بموجب القانون الدولي وانهاء جرائمه ضد الفلسطينيين على الفور معتبرة القرار الذي صدر امس الاثنين بمثابة تقدم كبير بعد اندلاع الصراع في غزة.
وأكدت الوزارة في بيان التزام ماليزيا بالقضية الفلسطينية وبمواصلة الجهود في حدود إمكاناتها وقدراتها من أجل إقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على أساس حدود ما قبل عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية فضلا عن الاعتراف بها ودعم قبول فلسطين عضوا كامل العضوية في الأمم المتحدة.
وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد امس الاثنين قرارا يدعو إلى إيقاف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان تحترمه جميع الأطراف بما يؤدي إلى إيقاف مستدام لإطلاق النار.
وحظي القرار المقدم من الدول العشر غير الدائمة العضوية بالمجلس ومنها الجزائر على تأييد 14 عضوا وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت. (النهاية) ع ا ب / ن ع ع