A+ A-

استشهاد اسير فلسطيني في سجون الاحتلال جراء جريمة الاهمال الطبي

رام الله - 29 - 2 (كونا) -- أعلنت هيئة الاسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس استشهاد أسير فلسطيني بعد نقله الى مستشفى (اساف هروفيه) التابع للاحتلال الاسرائيلي جراء الاهمال الطبي.
وقالت الهيئة ونادي الأسير في بيان ان الأسير عاصف الرفاعي (22 عاما) من بلدة (كفر عين) قرب مدينة رام الله اعتقل في سبتمبر عام 2022 رغم اصابته بمرض السرطان وهو الاعتقال الرابع له.
وذكر البيان ان ادارة السجون استمرت في المماطلة لسبعة شهور من الحصول على تصريح للعلاج في (القدس) حيث احتجز لمدة في سجن (عوفر) التابع للاحتلال الاسرائيلي ثم نقل إلى (عيادة سجن الرملة).
وأضاف ان الاحتلال نفذ جريمتين بحق الشهيد الرفاعي الاولى بإستمرار اعتقاله وبتنفيذ جريمة طبية بحقه وحرمانه من العلاج ما أدى إلى التسارع في انتشار المرض في أجزاء عدة من جسده الى أن وصل إلى مرحلة صحية "خطيرة" أدت إلى استشهاده.
وأوضح البيان ان الرفاعي هو واحد من بين مئات الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الذين يواجهون جرائم طبية تضاعفت بشكل غير مسبوق بعد عملية (طوفان الأقصى) بالسابع من أكتوبر الماضي.
يذكر ان عدد الاسرى والمعتقلين الذي استشهدوا بعد عملية (طوفان الاقصى) داخل السجون الاحتلال يرتفع بذلك الى 11 شهيدا. (النهاية) ن ق / ن ع ع