A+ A-

قطر توقع مذكرة تفاهم مع منصة "تيك توك" لإبراز الهوية الوطنية

الدوحة 28 – 2 (كونا) -- وقعت قطر اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع منصة "تيك توك" بهدف إبراز الهوية الوطنية على المنصة العالمية لمقاطع الفيديو القصيرة وتعزيز حضورها في دولة قطر.
وشهدت قمة (الويب قطر 2024) التي انطلقت أعمالها الاثنين الماضي وتختتم غدا وتستضيفها العاصمة القطرية الدوحة توقيع مذكرة تفاهم بين مكتب الاتصال الحكومي القطري ومنصة "تيك توك".
وعقب توقيع مذكرة التفاهم قال مدير مكتب الاتصال الحكومي رئيس اللجنة المنظمة لقمة (الويب قطر 2024) الشيخ جاسم بن منصور إن قطر أثبتت أنها بيئة مثالية لجذب الاستثمارات انطلاقا من الحرص على تبني أفضل الممارسات لمواكبة التحول الرقمي الذي يعد أمرا أساسيا لتحقيق رؤيتها الوطنية 2030.
وأضاف أن "توقيع هذه الاتفاقية مع إحدى أهم المنصات الرقمية في العالم وتأسيس أول استديو إبداعي لشركة (تيك توك) في المنطقة يمثل خطوة مهمة في مسار تعزيز مكانة قطر كمركز رائد لإنشاء المحتوى الإبداعي في المنطقة" معربا عن أمله أن يثمر هذا التعاون عن تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة للطرفين.
من جانبه أكد المدير العام لحلول الأعمال العالمية في (تيك توك) لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وباكستان شادي قنديل أن قطر تشهد تطورا ملحوظا على صعيد البنية التحتية الرقمية ما يؤهلها لأن تكون مركزا للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وآسياز وأشار الى أن الشراكة بين (تيك توك) ومكتب الاتصال الحكومي يأتي "تأكيدا لالتزامنا بدعم البيئة الإبداعية المحلية في دولة قطر".
وبموجب هذه الاتفاقية ستفتتح منصة (تيك توك) أول استوديو لها في قطر يقدم خدمات إبداعية شاملة لإدارة الحملات العالمية بدعم محلي بالإضافة إلى تصميم ورش عمل إبداعية لصقل مهارات الكفاءات المحلية بهدف تعزيز البيئة الإبداعية في قطر.
وافتتح رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن قمة الويب قطر 2024 الاثنين الماضي الحدث الأضخم عالميا في قطاع التكنولوجيا والذي تتواصل فعالياته على مدى أربعة أيام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. (النهاية) س س س / ه س ص