A+ A-

حاكمة نيويورك بعد حادثة اقتحام على المركز الإسلامي: لا تسامح مع الكراهية بأي شكل

نيويورك - 28 - 2 (كونا) -- أكدت حاكمة ولاية نيويورك الأمريكية كاثي هوكول اليوم الأربعاء أنه لا تسامح من جانبها مع أي شكل من أشكال الكراهية معربة عن دعمها للجالية المسلمة في الولاية.
جاء ذلك خلال زيارة أجرتها حاكمة نيويورك إلى المركز الإسلامي بمنطقة ملفيل في نيويورك الذي شهد قبل أيام اقتحاما أقدم عليه متطرف يدعى إندلر غوردان مرددا عبارات مسيئة للمصلين بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.
وقالت هوكول للصحفيين "أريد أن أنقل قيمنا كسكان نيويورك بأننا لا نتسامح مع حادثة الكراهية التي حدثت هنا قبل بضعة أيام خاصة مع اقتراب شهر رمضان".
وأشارت هوكول إلى أنها وجهت الجهات المعنية بتعزيز الدوريات الأمنية بالمنطقة حسب الحاجة بالإضافة إلى فرقة العمل المعنية بجرائم الكراهية وفرقة العمل المعنية بحقوق الإنسان في مدينة نيويورك بتقديم الدعم للمجتمع الإسلامي.
وانضمت هوكول إلى المسؤولين في المركز الإسلامي في منطقة ملفيل اليوم حيث طمأنتهم وتعهدت بتقديم مزيد من الحماية من شرطة الولاية.
ووفقا لوسائل الإعلام المحلية وصلت الشرطة إلى موقع الحادث وقبضت على غوردان بتهمة التعدي على ممتلكات الغير الأمر الذي دفع إلى تعزيز الأمن حول المساجد في مدينة نيويورك. (النهاية) ع س ت / ه س ص