A+ A-

ولاية تكساس الأمريكية تعلن حالة الطوارئ إزاء ثاني أسوأ حريق غابات في تاريخها

حرائق الغابات في تكساس
حرائق الغابات في تكساس
واشنطن - 28 - 2 (كونا) -- أعلنت السلطات المحلية في ولاية تكساس الامريكية اليوم الأربعاء أن الولاية تشهد ثاني اسوأ حريق غابات في تاريخها معلنة في ذلك حالة الطوارئ.
واضافت ادارة الغابات التابعة للحكومة المحلية ان حريقا هائلا في ولاية تكساس التهم مزيدا من المساحات بعد أن أصبح ثاني أسوأ حريق غابات في تاريخ الولاية كما تحاول السلطات التعامل مع مجموعة أخرى من حرائق الغابات في مناطق مختلفة.
واشارت أن الحريق (سموكهاوس غريك) اندلع الإثنين الماضي وتقدر مساحة المناطق المتضررة حتى الآن ب 500 ألف فدان "ما يجعله ثاني أكبر حريق غابات في تاريخ تكساس".
وكشفت الإدارة في سلسلة تغريدات على منصة (إكس) أن الحريق لا يزال خارج نطاق السيطرة بنسبة 100 في المئة مشيرة إلى أن "سلوك النار اعتدل مع انخفاض الرياح لكنها لا تزال مشتعلة بشكل نشط".
وأصدر حاكم الولاية غريغ أبوت أمس الثلاثاء إعلان حالة الطوارئ في 60 مقاطعة "للاستجابة لنشاط حرائق الغابات واسع النطاق في جميع أنحاء الولاية".
وذكر بيان للحاكم أنه "وجه قسم إدارة الطوارئ في تكساس لتفعيل موارد إضافية للاستجابة لحالات الطوارئ بالولاية لدعم رجال الإطفاء المحليين الذين يستجيبون لحرائق الغابات المتعددة".
وأشار أبوت إلى أن "من المتوقع أن تستمر الظروف الحارة والجافة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة والرياح في المنطقة خلال الأيام المقبلة" مضيفا انه من الممكن "أن تزيد هذه الظروف من احتمالية تفاقم حرائق الغابات بشكل أكبر وأكثر خطورة".
وحث البيان سكان الولاية على "الحد من الأنشطة التي يمكن أن تثير شراسة النيران واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة أحبائهم".
وذكر موقع (باور اوتج) المختص في تعقب الانقطاعات الكهربائية أن الكهرباء انقطعت عن حوالي 13 ألف من السكان.
وحسب إدارة الغابات فإن أسوأ حريق غابات في تاريخ ولاية تكساس قبل الحريق الحالي حدث سنة 2006 وأحرق ما يزيد على 907 آلاف فدان. (النهاية) ع س ج / ف ا س