A+ A-

الرئيس المصري يعلن تلقي البنك المركزي الدفعة الأولى من أموال مشروع (رأس الحكمة)

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - 28 - 2 (كونا) -— أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء أن البنك الركزي المصري تلقى الدفعة الأولى من أموال صفقة مشروع تطوير وتنمية مدينة (رأس الحكمة) من الإمارات العربية المتحدة وأن البنك سيتلقى بعد غد الجمعة دفعة أخرى من أموال الصفقة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ذلك جاء في مداخلة للسيسي خلال احتفالية (قادرون باختلاف) المقامة في (مركز المنارة للمؤتمرات الدولية ) بالقاهرة ووجه خلالها الشكر للإمارات ورئيس الامارات الشيخ محمد بن زايد على جميع الجهود المبذولة بهذا الصدد.
وقال السيسي انه "لا توجد دولة تقوم بدفع 35 مليار دولار في شراكة في فترة لا تتجاوز الشهرين" مبينا أن "قرار الاستثمار في هذا المشروع جاء من الجانب الإماراتي بسرعة كبيرة".
وأكد الرئيس المصري حرصه على نجاح مشروع (رأس الحكمة) من خلال هذه الشراكة معربا عن تمنياته بمزيد من التعاون بين الجانبين المصري والإماراتي.
وكان رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي شهد الجمعة الماضية مراسم توقيع أكبر صفقة استثمار مباشر بين مصر والامارات لتطوير وتنمية مدينة (رأس الحكمة) على ساحل البحر الأبيض المتوسط باستثمارات مباشرة تبلغ نحو 35 مليار دولار أمريكي ويتوقع أن تصل استثمارات المشروع إلى نحو 150 مليار دولار. (النهاية) ا س م / ن س ع