A+ A-

(يونيفيل).. تحول مقلق في تبادل إطلاق النار جنوب لبنان

بيروت - 27 - 2 (كونا) -- حذرت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اليوم الثلاثاء من "تحول مقلق" في تبادل إطلاق النار في جنوب لبنان خلال الأيام الماضية.
وقال رئيس بعثة قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) وقائدها العام الجنرال أرولدو لاثارو اليوم الثلاثاء "شهدنا خلال الأيام الماضية تحولا مقلقا في تبادل إطلاق النار".
وأضاف لاثارو في بيان أن المواجهات العسكرية الجارية "أودت بحياة عدد كبير جدا من الأشخاص وألحقت أضرارا جسيمة بالمنازل والبنية التحتية العامة".
وأوضح أن هذه المواجهات عرضت سبل العيش للخطر وغيرت حياة عشرات الآلاف من المدنيين على "جانبي الخط الأزرق" مشيرا إلى "توسع وتكثيف الضربات" العسكرية.
وأشار إلى أن (يونيفيل) واصلت في الأيام الأخيرة عملها بنشاط مع "الأطراف لتخفيف التوترات ومنع سوء الفهم الخطير" معتبرا أن الأحداث الأخيرة "لديها القدرة على تعريض الحل السياسي لهذا النزاع للخطر".
ودعا لاثارو جميع الأطراف المعنية لمنع المزيد من التصعيد وترك المجال لحل سياسي ودبلوماسي يمكن أن يعيد الاستقرار ويضمن سلامة الناس في هذه المنطقة.
يذكر أن جنوبي لبنان والحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة تشهد مواجهات عسكرية متواصلة بشكل يومي بين قوات الاحتلال و(المقاومة) في لبنان بعد انطلاق عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي.
وقد امتدت الغارات الجوية للاحتلال الاسرائيلي لاسيما داخل العمق اللبناني آخرها كان يوم أمس الاثنين بقصف محيط مدينة بعلبك. (النهاية) أ ي ب / م م ج