A+ A-

المانيا تعتقل "ارهابية يسارية" بعد تواريها عن الانظار لمدة 30 عاما

برلين - 27 - 2 (كونا) -- أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء اعتقال "الإرهابية اليسارية" دانييلا كلاته بعد تواريها عن الأنظار لمدة 30 عاما وقدمتها للنيابة العامة الألمانية بتهم ارتكاب "جرائم إرهابية".
ونقلت ثلاث وسائل إعلامية ألمانية عن الشرطة الألمانية تأكيدها اعتقال كلاته في حي (كرويتسبرغ) ببرلين وذلك بعد عمليات بحث متواصلة عن ثلاثة أعضاء لانتمائهم بما يعرف بمنظمة (راف) أو "جماعة الجيش الأحمر" وهم المعتقلة كلاته و إرنست فولكر شتاوب و بوركهارت غارفيغ.
وقالت مجلة (دير شبيغل) ووكالة الأنباء الألمانية وصحيفة (بيلد) إن الشرطة تعرفت على المعتقلة من خلال بصمات أصابعها مضيفة أنها كانت تحمل جواز سفر إيطالي وتعيش في شقة سكنية عادية في برلين.
وكان المتهمون الثلاثة قد اختفوا في بداية تسعينات القرن الماضي بعد اتهامهم بارتكاب "جرائم إرهابية" والعديد من عمليات السطو المسلح.
يذكر ان منظمة (راف) اليسارية المتطرفة متهمة بارتكاب 33 جريمة قتل كان أبرزها قتل النائب العام زيغفريد بوباك في عام 1977 والتسبب في قتل رئيس أكبر بنك ألماني (دويتشه بنك) ألفريد هيرهاوزن جراء انفجار قنبلة.
وحلت المنظمة نفسها بشكل رسمي في عام 1998 واختفى أعضاؤها عن الأنظار علما أن النيابة العامة الألمانية أكدت في عام 1999 أن الثلاثي كلاته وشتاوب وغارفيغ نفذوا العديد من عمليات السطو المسلح على محال تجارية وسيارات نقل الأموال. (النهاية) ع ن ج / ش م ع