A+ A-

واشنطن: وفاة طيار عسكري أمريكي بعد ساعات من إضرام النار في نفسه احتجاجا على الحرب بغزة

واشنطن - 26 - 2 (كونا) -— أعلنت السلطات الامريكية اليوم الاثنين عن وفاة طيار عسكري في سلاح الجو الأمريكي بعد ساعات من إضرام النار في نفسه أمام سفارة الكيان الإسرائيلي المحتل في العاصمة (واشنطن) احتجاجا على الحرب في قطاع غزة. وقالت المتحدثة باسم السلاح الجوي الأمريكي روز رايلي في تصريح عقب الحادثة إنه "تم تأكيد هوية الجندي" مضيفة أنه "يدعى آرون باشنيل (25 عاما) من ولاية (تكساس) وهو طيار عسكري في الخدمة الفعلية".
وكانت وسائل الاعلام الامريكية قد نقلت عن الشرطة عقب الحادث القول إن "رجلا امريكيا اصيب بعدة حروق مهددة للحياة بعد ان أشعل النار في جسده أمام السفارة الاسرائيلية وتم نقله الى مستشفى المنطقة وحالته حرجة".
وذكرت وسائل الاعلام ان الرجل بث تلك العملية مباشرة على احدى وسائل التواصل الاجتماعي إذ عرف نفسه بانه عنصر في القوات الجوية الامريكية قائلا "لن أكون متواطئا بعد الان في الابادة الجماعية في غزة" مرددا عبارة "فلسطين حرة" قبل ان يشعل النار في نفسه امام المارة.
وقال باشنيل في منشور قبل الحادث عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) "أنا على وشك الانخراط في عمل احتجاجي مفرط لكن مقارنة بما يشهده الناس في فلسطين على أيدي مستعمريهم فهو ليس مفرطا على الإطلاق".
واندلعت مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين بالولايات المتحدة وانحاء كثيرة من العالم منذ اكتوبر الماضي ضد الحرب على قطاع غزة والتي تسببت حتى الان باستشهاد نحو 30 الف فلسطيني.
ويحمل باشنيل إجازة في هندسة تكنولوجيا المعلومات وفق حسابه على موقع (لينكد ان).
ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 140 يوما مخلفا 29782 شهيدا و69465 مصابا وفق آخر الإحصائيات الصادرة عن السلطات الصحية في غزة. (النهاية) ر س ر / م ع ح ع