A+ A-

الرئيس التونسي يدعو الى مقاربة شاملة لتعزيز امن المجتمعات العربية

الرئيس التونسي خلال لقائه وزير الداخلية السعودي
الرئيس التونسي خلال لقائه وزير الداخلية السعودي
تونس - 26 - 2 (كونا) -- دعا الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الاثنين مجلس وزراء الداخلية العرب إلى التوصل لمقاربة شاملة تعزز امن المجتمعات العربية امام التحديات الامنية وفي مقدمتها الارهاب.
جاء ذلك خلال لقاء سعيد مع وزير الداخلية السعودي الامير عبد العزيز ال سعود والامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن كومان قبيل انطلاق اعمال الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح.
وشدد سعيد بحسب بيان صادر من الرئاسة التونسية على أهمية الانطلاق من مبادئ وتصورات مشتركة تسهم في تعزيز أمن المجتمعات العربية بمفهومه الشامل والتعامل بنجاعة مع كل التحديات الأمنية التي تواجه دول المنطقة.
وأضاف أن التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة تفاقمت خلال السنوات الماضية وخاصة الإرهاب والتطرف والمخدرات والتهديدات السيبرنية والهجرة غير النظامية والجريمة العابرة للقارات.
واكد أهمية التربية في مواجهة موجات الإرهابيين الذين يستغلون وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص للتأثير في الناشئة.
من جانبه اعرب وزير الداخلية السعودي الامير عبد العزيز ال سعود عن اعتقاده بأن دورية انعقاد مجلس وزراء الداخلية العرب وانتظام اجتماعاته يعكس الإدراك المشترك بأهمية التنسيق من أجل الصمود أمام كل التحديات التي تواجه لا فقط المنطقة العربية بل العالم بأسره.
وتنعقد اليوم الاثنين بتونس الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب لبحث خطط واستراتيجيات امنية عربية مشتركة.(النهاية) خ س ج / م ع ا