A+ A-

استشهاد 90 فلسطينيا واصابة 164 آخرين جراء عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة

رام الله - 26 - 2 (كونا) -- اعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الاثنين استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 164 آخرين خلال الساعات ال24 الماضية جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع لليوم 143 على التوالي.
وقالت السلطات الصحية في بيان صحفي إن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الماضية 10 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في القطاع.
من جهتها قالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني إن طواقم الاسعاف التابعة لها تمكنت من اجلاء 24 شخصا من مستشفى (الأمل) في (خانيونس) بينهم 18 مريضا وجريحا وثمانية منهم بحاجة لعمليات جرحية عاجلة وذلك بتنسيق مسبق ومرافقة مكتب الشؤون الانسانية في الأمم المتحدة (اوتشا).
واضافت انه رغم التنسيق المسبق من فريق الأمم المتحدة للقافلة ومرافقتهم لها إلا أن الاحتلال عرقل مرور القافلة لحوالي سبع ساعات عند الحاجز العسكري غرب حي (الأمل).
واوضحت أن قوات الاحتلال قامت بإنزال جميع المسعفين من مركباتهم وإجبارهم على الجلوس على الأرض فيما تم تقييد ثلاثة مسعفين واقتيادهم إلى جهة مجهولة بعد تعريتهم من ملابسهم.
ولفتت الجمعية إلى انه تم إطلاق سراح أحد المسعفين في حين تواصل قوات الاحتلال اعتقال المسعفين الاخرين وهم جهاد اسليم ورمضان عاشور.
وبذلك ترتفع حصيلة جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر لليوم 143 على التوالي إلى 29782 شهيدا و70043 جريحا.(النهاية) ن ق / م ع ا