A+ A-

انطلاق مؤتمر هندسة وتكنولوجيا التعليم في جامعة قطر بمشاركة كويتية

الدوحة - 25 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم الأحد أعمال مؤتمر هندسة وتكنولوجيا التعليم الذي تنظمه جامعة قطر بمشاركة كويتية بهدف تبادل الأفكار ومشاركة أحدث ما تم التوصل إليه في مجالات التعليم وتقنياته المتقدمة.
ويجمع المؤتمر الذي تنظمه كليتا التربية والهندسة بجامعة قطر تحت عنوان (إعادة هندسة مستقبل التعليم: رؤية للحياة الطيبة والمرونة) بين عدد من العلماء والباحثين والمعلمين والممارسين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار ومشاركة أحدث ما توصلوا إليه في نتائج أبحاثهم وابتكاراتهم في مجالات التعليم الهندسي وتقنيات التعليم المتقدمة.
ويوفر المؤتمر الذي سيختتم أعماله بعد غد الثلاثاء منصة متعددة التخصصات للأكاديميين والباحثين لتقديم ومناقشة أحدث الاتجاهات والاهتمامات والتحديات العملية في تطوير وتنفيذ أساليب التدريس المبتكرة في مجال التعليم.
وقال عضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية بدولة الكويت الدكتور يوسف العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه يشارك في المؤتمر بورقة عمل بعنوان (رؤية الدولة والتعليم بين الاقتصاد والتعليم) معربا عن شكره وتقديره لجامعة قطر ومنظمي هذا المؤتمر لحسن الاستقبال والتنظيم إضافة إلى دعوته ليكون متحدثا رئيسيا في افتتاح المؤتمر.
وذكر الدكتور العنزي أن من أبرز تحديات تحقيق الرؤية الوطنية والتنمية المستدامة لأي بلد هو "تحقيق التوازن بين الاقتصاد والتعليم".
ولفت العنزي إلى أن "الثورة الصناعية الرابعة والعولمة تؤثران على حياة الناس وما زالتا تغيران جوانب كثيرة من حياة الشعوب" مشيرا إلى أن "الرؤية المستقبلية للدولة ما هي إلا استجابة لهذه المتغيرات والتحولات الجارية الآن بالعالم كما أن الاقتصاد والتعليم أقوى محاور ومرتكزات رؤية أي دولة". (النهاية) س س س / ا ب خ