A+ A-

انطلاق ملتقى الكويت لتكريم رواد ورائدات الكشافة العرب بمشاركة 19 دولة

د.عبدالله الطريجي يترأس الاجتماع
د.عبدالله الطريجي يترأس الاجتماع
الكويت - 24 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم السبت فعاليات ملتقى الكويت لتكريم رواد ورائدات الوطن العربي في الحركة الكشفية بمشاركة 19 دولة والذي تقيمه جمعية الكشافة الكويتية بالتعاون مع الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات والذي تستمر فعالياته حتى 27 الجاري.
‏وقال رئيس المنظمة الكشفية العربية ورئيس جمعية الكشافة الكويتية الدكتور عبدالله الطريجي في تصريح للصحفيين ان الملتقى الذي يتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية جاء تكريما لكوكبة من قادة العمل الكشفي الذين أسهموا عبر سنوات طويلة بالارتقاء بالمنظومة الكشفية العربية.
واضاف الطريجي ان الملتقى شهد عقد اللجنة الكشفية للاتحاد العربي اجتماعها الخامس والذي أسفر عن عدد من التوصيات تصب في مصلحة الحركة الكشفية والارشادية حيث تم اعتماد عدد من اللجان الفرعية واسماء ممثليها من جميع الدول العربية.
واشار الى ان الاجتماع شهد تقدم عدد من الدول لاستضافة ملتقيات كشفية بالفترة المقبلة في خطوة غير مسبوقة في تاريخ الاتحاد اذ تقدمت كل من سلطنة عمان والامارات وقطر وليبيا للتنظيم وفق اجندة الاتحاد.
واشاد بتفاعل الرواد الايجابي ما يؤكد التميز الكويتي في تفعيل أنشطة الاتحاد والذي تجسد بتنظيم مجموعة من الفعاليات والانشطة والملتقيات في السنوات القليلة الماضية معتبرا انها "مناسبة طيبة ان يشاركنا الاشقاء العرب احتفالاتنا بالأعياد الوطنية".(النهاية) ف ش ا / ط أ ب