A+ A-

رئيسا مصر وإريتريا يشددان على ضرورة التوصل لإيقاف "فوري" لإطلاق النار في غزة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الإريتري أسياس أفورقي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الإريتري أسياس أفورقي
القاهرة - 24 - 2 (كونا) -- شدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الإريتري أسياس أفورقي على ضرورة التوصل لإيقاف "فوري" لإطلاق النار في غزة بشكل يمهد للنفاذ الإنساني "الكامل والمستدام" للقطاع وإطلاق مسار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا للمرجعيات الدولية المعتمدة.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي في بيان اليوم السبت أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين السيسي وأفورقي تناولا خلاله الأوضاع الإقليمية وعلى رأسها التطورات بالبحر الأحمر وما تشهده المنطقة من تطورات أمنية خطرة.
وقال البيان إن الرئيسين تناولا كذلك التطورات التي يشهدها القرن الإفريقي حيث تم التوافق على ضرورة احترام سيادة الصومال ودعمه في رفض جميع الإجراءات التي من شأنها الانتقاص من هذه السيادة.
كما تناول الطرفان الأوضاع في السودان وجرى التأكيد على أهمية استمرار العمل المشترك بين مصر وإريتريا في إطار مسار دول الجوار من أجل التوصل إلى حلول جادة للأزمة تفضي إلى إيقاف إطلاق النار بما يضع حدا للمعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب السوداني ويلبي تطلعاته وآماله في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.
وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا أهمية مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق نقلة في مستوى التعاون بين الجانبين وعمقه في المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية. (النهاية) ع ف ف / م ع ع