A+ A-

إسبانيا: ارتفاع حصيلة ضحايا حريق المجمع السكني في (فالنسيا) الى تسعة قتلى

مدريد - 24 - 2 (كونا) -- قال التلفزيون الاسباني الرسمي اليوم السبت ان حصيلة ضحايا الحريق الذي دمر مجمعا سكنيا في مدينة (فالنسيا) الشرقية قد ارتفعت الى تسعة قتلى فيما يجري البحث عن شخص في عداد المفقودين.
وذكر ان الشرطة العلمية تمكنت بعد اخماد الحريق بشكل كامل من انتشال جثث الضحايا التسعة من داخل المبنى الذي يقع في أحد أحياء المدينة الساحلية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.
وكان التلفزيون قد اعلن بالامس اصابة 15 شخصا آخرين بجروح طفيفة بينهم سبعة رجال إطفاء في الحريق الذي اشتعل مساء الخميس الماضي في إحدى شقق الطوابق الوسطى في المبنى السكني المكون من 14 طابقا والذي سرعان ما انتقل وفي وقت قصير جدا الى المبنى الآخر الملاصق له والمكون من 10 طوابق. ولفت الى انه لا يزال العمل مستمرا للوقوف على سبب الحريق وأسباب امتداده بشكل وحشي عبر المبنيين اللذين دمرا بالكامل في أقل من ساعتين.
ويرجع الخبراء ذلك مبدئيا الى الواجهة الخارجية للمبنيين التي وضعت في عام 2008 والتي تحمل ألواحا من الألمنيوم ومادة (البولي إيثلين) سريعة الاشتعال مشيرين الى أوجه الشبه بين هذا الحريق وحريق (برج جرينفيل) الذي وقع في لندن عام 2017 وتسبب بمقتل أكثر من 70 شخصا.(النهاية) ه ن د / ا ب خ