A+ A-

استشهاد أسير فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال الإسرائيلي

رام الله - 23 - 2 (كونا) -- أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة استشهاد أسير فلسطيني من قطاع غزة في سجن (الرملة) التابع للاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت الهيئة في بيان عن المحامي الذي زار الأسرى بالسجن الأمس الخميس القول إنه وفق تصريحات أسرى سجن (الرملة) فإن الأسير الشهيد "يعاني من إعاقة حركية وهو مقعد قبل اعتقاله وقد نقلته إدارة السجون إلى (الرملة) منذ أكثر من شهر ووصل إلى وضع صحي خطر جراء التعذيب." وذكر البيان أن إدارة السجون لم تسمح للمحاولات القانونية بزيارة الأسير الشهيد مبينا انه لم يتم الاعلان عن اسم الشهيد بسبب عدم إبلاغ عائلته لصعوبة التواصل معهم في قطاع غزة المحاصر.
وأضاف ان الأسرى أكدوا للمحامي استشهاد الأسير يوم الثلاثاء الماضي بعد نقله إلى المستشفى موضحا ان إدارة السجن أبلغت الأسرى باستشهاده ليلا.
وأوضح البيان أن إدارة السجون لم تعلن رسميا عن استشهاده وذلك في ظل استمرار جريمة الإخفاء القسري التي يواصل الاحتلال تنفيذها بحق معتقلي غزة بعد عملية (طوفان الأقصى) بالسابع من أكتوبر ومنع الطواقم القانونية أو أي جهة التواصل مع معتقلي غزة.
يذكر أن عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا بعد عملية (طوفان الأقصى) بالسابع من اكتوبر داخل سجون الاحتلال يرتفع بذلك الى عشرة شهداء فلسطينين بينهم ثلاثة من أسرى قطاع غزة أحدهم لم تعرف هويته حتى اليوم.(النهاية) ن ق