A+ A-

(ملست آسيا) تختتم فعاليات مسابقة الكويت المدرسية الـ17 للروبوت

مشاركات طلابية متميزة
مشاركات طلابية متميزة

الكويت - 21 - 2 (كونا) -- اختتمت فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية في الروبوت الـ17 (مسابقة روبوت الزراعة المائية) للعام الدراسي الحالي التي ينظمها مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا (ملست آسيا) بالتعاون مع التوجيه الفني العام للحاسوب لطلبة وطالبات المرحلة المتوسطة بمدارس وزارة التربية.
وأكد المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أهمية المسابقة في دعم وتعزيز القدرات الناشئة مبينا أنه تنافس في التصفيات النهائية 29 مدرسة متوسطة (بنين وبنات) من المناطق التعليمية الست مثلها 58 طالبا وطالبة إضافة إلى 29 مدربا ومدربة وسط أجواء تنافسية كبيرة.
وذكر الأحمد أن مدرسة (عبد المحسن مسلم الزامل المتوسطة- بنين) فازت بالمركز الأول فيما فازت مدرسة (علي السالم الصباح المتوسطة- بنين) بالمركز الثاني ومدرسة (عباد بن بشر المتوسطة- بنين) بالمركز الثالث.
وعلى مستوى مدارس الإناث أوضح أن مدرسة (السرة المتوسطة- بنات) حلت بالمركز الأول ومدرسة (بدر المتوسطة- بنات) بالمركز الثاني فيما نالت مدرسة (القيروان المتوسطة- بنات) المركز الثالث ومدرسة (منيرة عثمان السعيد المتوسطة- بنات) الثالث مكرر.
وأعرب عن اعتزاز (ملست آسيا) باهتمام ومشاركة عشرات المدارس في المسابقات السنوية سعيا لاستثمار أوقات فراغهم في العلوم والتكنولوجيا وتطوير القدرات المهارية والمعارف التقنية في مجالات الروبوت.
ونوه بالتطور الملحوظ خلال السنوات الماضية من حيث أعداد المشاركين والمشاركات في المسابقات التي انطلقت منذ العام الدراسي 2006/2007 مشيدا كذلك بجهود الموجه الفني العام للحاسوب منى سالم وحرصها على توفير أعلى نسبة مشاركة مدرسية وطلابية في مسابقة هذا العام.
ولفت إلى أهمية التعاون الايجابي والمميز بين مكتب (ملست آسيا) والتوجيه الفني العام للحاسوب في تنفيذ البرامج والمشاريع العلمية التي يتم وضعها للطلاب والطالبات وإلى أهمية الأثر الإيجابي للأنشطة العلمية في حياتهم.
وتأسست منظمة (ملست آسيا) في العام 1987 في مدينة كيبيك الكندية أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول مستهدفة المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية لاستثمار أوقات الفراغ. (النهاية) م ر ف / ح ع ا ب