A+ A-

استشهاد أسير فلسطيني في سجون الاحتلال هو التاسع منذ السابع من أكتوبر

رام الله - 21 - 2 (كونا) -- أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني استشهاد الأسير خالد الشاويش 53 عاما اليوم الاربعاء والمعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 2007 والمحكوم بالسجن المؤبد 11 مرة.
وقالت الهئية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي إن الشاويش الذي تعرض عام 2001 لإصابة بليغة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وأدت إلى إصابته بالشلل "تعرض لعدة جرائم طبية على مدار سنوات اعتقاله وشكلت حالته الصحية أحد أبرز الشواهد على الجرائم الطبية بحق الأسرى".
وأضاف البيان أن الشهيد الشاويش مكث غالبية سنوات اعتقاله في ما يسمى (بعيادة سجن الرملة) التي يطلق عليها الأسرى (المسلخ) الذي ارتقى فيه عدد من رفاقه الأسرى المرضى على مدار السنوات الماضية.
وأوضح ان الشاويش ومنذ اعتقاله واجه تحقيقا قاسيا في بداية اعتقاله ما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي وبقيت شظايا رصاص الاحتلال في جسده وواصلت إدارة السجون تزويده بالمسكنات بسبب الآلام التي رافقته وقبل سنوات سقط عن كرسيه المتحرك وتسبب ذلك بكسر في البلاتين بيده.
وحذر البيان من المخاطر التي تواجه الاسرى خاصة المرضى في سجون الاحتلال وذلك بعد السابع من اكتوبر مع تصعيد الاحتلال عمليات التعذيب والتنكيل والتجويع والعزل إلى جانب الجرائم الطبية.
وحملت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير الشاويش من مدينة (طوباس) شمال الضفة الغربية وهو الأسير التاسع الذي يرتقي في سجون الاحتلال منذ ان بدأ الاحتلال عدوانه على قطاع غزة.
وأضافت أن حصيلة العدوان على القطاع ترتفع بذلك إلى 29314 شهيدا و69333 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي. (النهاية) ن ق / م ن ف