A+ A-

السعودية تطلق (مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الإعلام) و(معسكر مستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي بالإعلام)

وزير الاعلام السعودي ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)
وزير الاعلام السعودي ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)
الرياض - 20 - 2 (كونا) -- أطلق وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري بالتعاون مع رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) الدكتور عبد الله الغامدي اليوم الثلاثاء (مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الإعلام) الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط و(معسكر مستقبل الذكاء الاصطناعي التوليدي في الإعلام).
ويرمي المركز والمعسكر اللذان جاءا في أعمال اليوم الأول من منتدى الاعلام السعودي في الرياض إلى استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال الإعلام بمختلف وسائله بما يعزز من مكانة المملكة بصفتها دولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
ويهدف المركز الى تعزيز استفادة الكفاءات الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي بما يكفل إيجاد بيئة تنافسية في سوق القطاع الإعلامي والارتقاء بالممارسة الإعلامية من خلال توظيف استخدامات هذه التقنيات المتقدمة في الإعلام.
وسيعمل مركز التميز للذكاء الاصطناعي في الإعلام على متابعة انعكاسات تقنيات بيانات الذكاء الاصطناعي على الإعلام وتفعيل استخداماتها بشكل يخدم رسالة المملكة الإعلامية وبناء مؤشرات تكفل استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي بطريقة مسؤولة في الإعلام.
وانطلقت أعمال المنتدى السعودي للاعلام في نسخته الثالثة اليوم ويستمر مدة يومين بمشاركة أكثر من 200 شركة محلية وعالمية تجتمع لعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات الإعلام وتنظيم ورش متخصصة ونوعية يقدمها مجموعة من المتخصصين والأكاديميين واستعراض أبرز التطورات والتقنيات في عالم الصناعة الإعلامية وبناء وتعزيز الشراكات وتبادل الخبرات.(النهاية) خ ن ش / ش م ع