A+ A-

استشهاد 127 فلسطينيا وإصابة 205 آخرين من جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة

رام الله - 18 - 2 (كونا) -- قالت السلطات الصحية في قطاع غزة اليوم الأحد إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات الفلسطينية في القطاع مما أدى إلى استشهاد 127 فلسطينيا وإصابة 205 آخرين أثناء الساعات الماضية.
وذكرت في بيان صحفي ان حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ عملية (طوفان الأقصى) في السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت بذلك الى 28985 شهيدا و68883 إصابة.
وأوضحت السلطات الصحية في بيان منفصل ان الاحتلال أخرج (مجمع ناصر الطبي) في (خانيونس) عن الخدمة ووضع الكوادر الطبية في مبنى الولادة لساعات طويلة وهم مقيدو الأيدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم.
وأضافت أن الاحتلال اعتقل 70 شخصا من الكوادر الطبية في المجمع ولم يتبق سوى 25 طبيا فقط لا يستطيعون التعامل مع الحالات التي تحتاج الى رعاية سريرية فائقة.
وقالت السلطات ان قوات الاحتلال اعتقلت أيضا طبيب العناية المركزة ولا يوجد طبيب لمتابعة الحالات الحرجة كما اعتقلت عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على أسرة العلاج ووضعتهم على أسرة للجيش في شاحنات واقتادتهم الى جهة مجهولة.
وأضافت ان وقف الأوكسجين أدى الى استشهاد سبعة مرضى معربة عن القلق من استشهاد عشرات المرضى من أصحاب الحالات الخطرة. (النهاية) ن ق / ف س